عرض سخي للعثور على "بتكوين" بمكب نفايات في بريطانيا

الخبر بوست -  متابعات الإثنين, 18 يناير, 2021 - 03:22 مساءً
عرض سخي للعثور على "بتكوين" بمكب نفايات في بريطانيا

قدم مبرمج بريطاني، يبلغ من العمر 35 عاما، عرضا سخيا على السلطات المحلية في بلاده للسماح له بالبحث في مكب النفايات عن قرص صلب يحتوي على نحو 7500 عملة بيتكوين.

 

وقال جيمس هويلز، بحسب وسائل إعلام بريطانية، إنه ألقى القرص الصلب بالخطأ في مكب النفايات القريب من منزله منذ أكثر من 7 سنوات.

 

وتبلغ قيمة عملات بتكوين التي يبحث عنها هويلز نحو 300 مليون دولار، خاصة بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها العملة المشفرة في أوائل العام الجاري، وتخطي سعرها 40 ألف دولار للمرة الأولى في تاريخها في 7 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

ويأمل هويلز، في العثور على القرص الصلب إذا سمحت له السلطات المحلية بالتنقيب عنه في مكب النفايات، ورغم احتمالية تلف الجزء الخارجي من القرص، إلا أنه يعتقد أن الأسطوانة الزجاجية بداخل القرص، التي تحتوي على مفاتيح "بتكوين"، لا تزال سليمة، ويمكن للمختصين قراءة البيانات منها مباشرة.

 

وطلب المبرمج البريطاني من مجلس مدينة نيوبورت السماح له بالتنقيب عنه في مكب النفايات، مقابل أن يتبرع بنسبة 25 بالمئة من قيمة ثروته المفترضة، أي نحو 75 مليون دولار، لصندوق مخصص لدعم ضحايا جائحة "كوفيد-19" في مدينته، إلا أن مجلس المدينة رفض.

 

وكشف متحدث باسم مجلس المدينة أن المجلس تلقى عدة طلبات مماثلة للتنقيب في مكب النفايات عن أقراص صلبة لأجهزة حواسب بدعوى احتوائها على مفاتيح "بتكوين"، إلا أنه رفضها جميعا بدعوى خطورة التأثيرات البيئية التي ستنجم عن عملية التنقيب في تربة المستودع.

 

وقال: "قد تبلغ كلفة التنقيب في المستودع، ثم فرز ومعالجة النفايات ملايين الجنيهات الاسترليني، من دون ضمان بالعثور على مفاتيح "بتكوين" في نهاية الأمر.


تعليقات
اقراء ايضاً