ورشة تدريبية متقدمة للممرضين عن السكري في مدينة المكلا

الخبر بوست -  المكلا - خاص السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 06:30 مساءً
ورشة تدريبية متقدمة للممرضين عن السكري في مدينة المكلا

أقامت منظمة حضرموت الصحية ورابطة حضرموت للسكري في مدينة المكلا ورشة تدريبية متقدمة تحت عنوان "إعداد كادر تمريضي مثقف للسكري"، تزامنا مع اليوم العالمي للسكري.

 

وتأتي الدورة التي أقيمت على مدى يومين متتاليين (11 ـ 12 نوفمبر) تحت شعار "الممرضون يصنعون الفارق"، برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وبالتنسيق مع مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب.

 

وشملت الورشة عددا من الدورات والمحاضرات والأوراق النقاشية المتعلقة بمرض السكري شارك فيها نخبة من الاستشاريين والإخصائيين في أمراض الباطنة والسكري والغدد الصماء وعلم الأدوية والتمريض وصحة المجتمع والتغذية.

 

وفي السياق، قال استشاري الأمراض الباطنية والسكري والتغذية الدكتور هاني مباركوت إن الورشة التدريبية استهدفت كادر تمريضي من عدة مستشفيات ومراكز طبية، بهدف رفع قدراتهم ليكونوا مثقفين صحيين للسكري، ويشكلوا نواة أساسية لإعداد مجتمع ذو معرفة بما يتعلق بمرض السكري وكيفية التعامل معه.

 

 وأشار مباركوت إلى أن هذه الورشة تعد المرحلة الثانية من إعداد الكادر كمثقف صحي، واستهدفت أفضل المرشحين من دورة سابقة أقيمت العام الماضي تحت نفس الاسم.

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية الدكتور مهدي سالم مرعي أهمية التعليم الطبي المستمر للكوادر الطبية، وضرورة إعداد كوادر مؤهلة علميا وعمليا وخاصة في مجال السكري، مشيدا بالدعم الكريم لمؤسسة صلة للتنمية لهذا البرنامج وحرصهم على تحقيق أهدافه العلمية.


تعليقات
اقراء ايضاً