منظمة طبية: تسجيل 153 حالة وفاة بين الكوادر الطبية بفيروس كورونا في مختلف المحافظات اليمنية

الخبر بوست -  خاص الإثنين, 26 أبريل, 2021 - 06:46 مساءً
منظمة طبية: تسجيل 153 حالة وفاة بين الكوادر الطبية بفيروس كورونا في مختلف المحافظات اليمنية

قالت منظمة طبية إن القطاع الصحي يشهد خسارات كبيرة نتيجة تفشِ فيروس كورونا المستجد في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وأكد "أطباء اليمن في المهجر" أن اليمن يسجل النسبة الأعلى في المنطقة في وفيات الكادر الصحي جراء جائحة كوفيد 19، مناشدين المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والاقليمية والسلطات المحلية بالتحرك العاجل لإيصال  اللقاح الى كافة العاملين بالقطاع الصحي والمستهدفين في جميع مناطق  اليمن.

 

وأكد بيان "أطباء اليمن في المهجر" أن القطاع الصحي شهد تسجيل 153 شهيد حتى تاريخ 25-4-2021 ( بحسب المعلومات الموثقة لدينا) منذ بداية الجائحة وبوتيرة متسارعة في الشهور الاخيرة.

 

وبحسب البيان الذي حصل "الخبر بوست" على نسخة إلكترونية منه، فقد تعذر وصول اللقاح الممنوح لليمن من كوفاكس إلى المحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، فيما وصل وبدأت حملة توزيعه في المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية بالشراكة مع وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دوليا.

 

ودعا البيان كافة القيادات الصحية للتعاون مع الجهود الدولية والمحلية والإقليمية لتسهيل وتسريع إيصال اللقاح الى الكوادر الطبية في جميع المحافظات اليمنية وتذليل الصعوبات التي تحول دون ذلك.

 

وطالب البيان، المساهمة من الجميع بإنقاذ مايمكن إنقاذه ولمنع مزيد من التدهور في الوضع الصحي، محذرا من أن تصاعد وفيات الأطباء والكادر الصحي سيؤدي إلى انهيار النظام الصحي المتهالك في اليمن.


تعليقات
اقراء ايضاً