إطلاق برنامج إلكتروني خاص بالحاصلين على لقاح

الخبر بوست -  متابعات الجمعة, 04 يونيو, 2021 - 01:45 مساءً
إطلاق برنامج إلكتروني خاص بالحاصلين على لقاح

أعلنت وزارة الصحة قُرب إطلاقها برنامجا إلكترونيا خاصا بالحاصلين على اللقاح ضد فيروس 'كورونا'.

 

وقال وكيل الوزارة، علي الوليدي، إن البرنامج سيشمل جميع من يأخذون اللقاح ضد 'كورونا'، وسيمنحون شهادة إلكترونية عبر هواتفهم المحمولة، معتمدة على المستوى الدولي.

وأشار الوليدي إلى أن البرنامج، الذي سيُطلق، الأسبوع القادم، يتمتع بخاصية العمل بالإنترنت وبدونه، ويسير الآن بمرحلته النهائية.

 

وقال إن هذا البرنامج يأتي ضمن إجراءات الوزارة لضبط وتجويد عملية التحصين.

كما يهدف إلى التخفيف من الجهد والوقت وتكاليف التنقلات على المطعَّمين، سواءً كانوا مسافرين أو حجاج أو من الفِئات الأساسية المستهدفة باللقاح.

 

يأتي ذلك فيما سجلت السلطات الصحية 8 إصابات جديدة فقط في حضرموت والضالع، بواقع ثلاث في كل منهما، وواحدة في عدن، وأخرى في تعز.

ولليوم الخامس على التوالي، تتواصل حملة التطعيم ضد فيروس 'كورونا' في مختلف مناطق ومديريات محافظة الضالع.

 

وتستهدف الحملة العاملين في القطاع الصحي وكبار السنّ والمسافرين وذوي الأمراض المُزمنة.

وقال مكتب الصحة إن المركز الصحِّي في منطقة 'مريس' استقبل العشرات من المسافرين القادمين من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لإجراء اللقاح.

 

ويقطع المسافرون مسافات وطرقا وعرة للغاية، بهدف الوصول إلى 'مريس'؛ لأخذ جرعات اللقاح ضد الوباء، نظراً لانقطاع وتوقف خطوط النّقل الرئيسية بعد تفجير الحوثيين الجسور والعبَّارات ورفضهم المساعي الرامية لتأهيل وفتح الطرقات.

 

وفي وقت سابق، اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مليشيا الحوثي بحجب المعلومات المتعلقة بمخاطر فيروس 'كورونا'، وتقويض الجهود الدولية لتوفير اللقاحات.

 

وقالت المنظمة إنه منذ أبريل من العام الماضي سعى مسؤولون حوثيون إلى نشر معلومات مضللة حول الفيروس واللقاحات.

وأضافت، في تقرير لها، أنه بعد بدء الموجة الثانية من الوباء تضاعف عدد الحالات المؤكّدة، لكن سلطات الحوثيين تتبع سياسة حجب البيانات عن الحالات والوفيات.


تعليقات
اقراء ايضاً