زعيم الحوثيين يشن هجوما عنيفا على الرئيس الفرنسي

الخبر بوست -  متابعات الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 09:20 صباحاً
زعيم الحوثيين يشن هجوما عنيفا على الرئيس الفرنسي

شن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الاثنين، هجوما عنيفا على الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على خلفية تصريحاته الاخيرة التي قال فيها ماكرون ان الإسلام يعيش أزمة عميقة في كل مكان من العالم.


و قال الحوثي، إن التصريح الأخير للرئيس الفرنسي، هو شكل "من أشكال التعبير العدائي للأمة الإسلامية، وإساءة فرنسية غربية للإسلام والرسول الأعظم، في حين يتوددون لليهود الصهاينة ويمنعون أي إساءة لهم" حد تعبيره.


وأضاف: "ممنوع في فرنسا انتقاد اليهود الصهاينة والتشكيك فيما يزعمونه بالمحرقة مهما قدّمت من أدلة وشواهد، بل ستتعرض للمحاكمة أيضا".


و في حين أقر الزعيم الشيعي بوجود "أزمات في واقع المسلمين"، الا أنه ارجعها الى "ما فعله الاستعمار الغربي، كالذي فعلته فرنسا في الجزائر"، قائلا إن ذلك "سيبقى وصمة العار الأبدية في واقع الفرنسيين".


واتهم أمريكا وفرنسا "بدعم التكفيريين لضرب المسلمين والفتك بهم"، كما ان "المخابرات الغربية بما فيها الفرنسية تساهم في رعايتهم ودعمهم" حد قوله.


وكان زعيم الحوثيين يتحدث عبر الفيديو الى حشد من قيادات الجماعة وانصارها، في مناسبة تدشين فعاليات سنوية لإحياء ذكرى مولد النبي محمد، بحضور محتجزي الجماعة المفرج عنهم مؤخرا.


تعليقات
اقراء ايضاً