ما حقيقة اغتيال رئيس المحكمة العليا بصنعاء" السماوي؟

الخبر بوست -  متابعات الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 10:30 صباحاً
ما حقيقة اغتيال رئيس المحكمة العليا بصنعاء" السماوي؟

[ القاضي السماوي ]

كشف نادي القضاة بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، حقيقة الانباء التي تحدثت عن اغتيال رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي. 


وقال نائب رئيس نادي القضاة بصنعاء، القاضي جمال الفهيدي، في بلاغ نشره على صفحته بالفيسبوك، أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار بخصوص اغتيال القاضي  عصام السماوي رئيس المحكمة العليا، مؤكدا انه بصحة وعافية. 


وبحسب البلاغ، اهاب نادي القضاة بالجميع بتوخي صحة الاخبار قبل نشرها


وكان نادي القضاة قد أعلن، الاحد الماضي، الإضراب الشامل، في كافة المحاكم والنيابات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين؛ احتجاجًا على ما وصفها ب" الاعتداءات المتكررة" التي تطال أعضاء السلطة القضائية، قبل ينهي الاضراب الاربعاء الماضي بعد ان قدمت المليشيا ضمانات بحماية القضاة، بحسب بيان للنادي. 


وقال نادي القضاة في بيان الاضراب، ان "منتسبي القضاء تعرضوا للاعتداءات المتكررة" مشيرًا الى "واقعة الهجوم التي تعرض له منزل رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي عبدالله الاسطى مطلع الشهر الجاري وغيره من القضاة تمر دون معاقبة الجناة".


وطالب البيان بالقبض على كافة الجناة والمعتدين على رجال السلطة القضائية دون استثناء، ومن تدخل معهم لحرف مسار العدالة لدى جهات الضبط وتقديمهم للمحاكمة العادلة.


تعليقات
اقراء ايضاً