بعد أن خذلتها سلطات بلادها.. تركيا تمنح الجنسية لطالبة يمنية متميزة مع أسرتها

الخبر بوست -  خاص الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 07:50 مساءً
بعد أن خذلتها سلطات بلادها.. تركيا تمنح الجنسية لطالبة يمنية متميزة مع أسرتها

 

منحت السلطات التركية أمس الخميس الجنسية التركية لطالبة يمنية تنتمي لمحافظة حضرموت مع أسرتها، بعد تفوقها وتميزها في امتحان القبول بالجامعات التركية.

 

وقال والد الطالبة " للخبر بوست" أن ابنته حصلت على معدل 98٪ من إحدى الثانويات بالمملكة العربية السعودية التي تقيم فيها الأسرة منذ 20 عاماً. 

 

وأضاف الوالد " بعد حصول ابنتي على معدل عالي في القسم العلمي قدمنا لدى جهات يمنية عدة للحصول على منحة دراسية في مجال الطب في الخارج، لأن دراسة أولاد المقيمين في الجامعات الحكومية السعودية فيه صعوبة". 

 

واستطرد قائلاً " جميع الجهود ذهبت أدراج الرياح ولم تساعدنا السلطات اليمنية، ولا السلطات المحلية بحضرموت، ولا بقية الجهات رغم تقدمنا بطلب الحصول على منحة ".

 

وأشار إلى أنهم شعروا باليأس والإحباط لعدم تمكنهم من الحصول على منحة دراسية حتى شهر 3 من العام الجاري، حيث سجلت البنت من خلال رابط إلكتروني في المنح التركية. 

 

وبعد مرور أشهر على التسجيل دخلت امتحان القبول لتحصل على أعلى درجة وهو ما فاجأ الأتراك، فعرضوا عليها دراسة الطب على حساب الحكومة التركية وخيروها بين أفضل وأرقى ثلاث جامعات تركية، فاختارت إحدى الجامعات التركية المشهورة. 

 

وبعد أسابيع عرضت السلطات التركية على البنت " المواطنة التركية" كما يقول والدها، فوافقت البنت مع أسرتها. 

 

وأمس الخميس تم منح البنت وأسرتها كاملة بطائق وجوازات تركية، بسبب تميز الطالبة اليمنية وتقديراً لتفوقها الكبير. 

 

 

 

 


تعليقات
اقراء ايضاً