بعد أيام على المصالحة الخليجية.. وسائل إعلام إماراتية تشن هجوم حاد وغير مسبوق على السعودية

الخبر بوست -  خاص الجمعة, 08 يناير, 2021 - 01:06 صباحاً
بعد أيام على المصالحة الخليجية.. وسائل إعلام إماراتية تشن هجوم حاد وغير مسبوق على السعودية

 

شنت وسائل إعلام إماراتية هجوم حاد وغير مسبوق على المملكة العربية السعودية بعد يومين على قمة العلا التي احتضنت اجتماع المصالحة الخليجية بين قطر والسعودية. 

 

ونشرت صحيفة العرب الإماراتية المقربة من محمد بن زايد، الخميس 7 يناير 202‪1م، مقالاً أتهم المملكة العربية السعودية بالفشل في اليمن وتركيا والعراق والخليج وإيران " لو لا وجود قوة خارجية مساعدة تعتمد عليها الرياض". 

 

ووصف المقال الذي نشرته الصحيفة الإماراتية مصطلح "قمة تاريخية" الذي استخدمته وسائل إعلام سعودية وقطرية في حديثها عن قمة العلا " بالتعبير العاطفي الذي لا أهمية له في المكاسب السياسية". 

 

وأشارت إلى أن تعبير المسؤولين القطريين والسعوديين بجملة" طي الخلاف" خلال حديثهم عن عودة العلاقات بين البلدين مثل فشلاً لهم. 

 

وأبدت الصحيفة استغرابها من الاحتفالات التي جرت في السعودية وقطر بعد المصالحة.

 

وأضافت " عبارة “طي صفحة الخلاف” أكثر إرهاقا، إن لم تكن فشلاً للسياسيين أنفسهم من وسائل الإعلام السعودية والقطرية التي احتفت بما حصل وكأنه إنجاز حقيقي!". 

 

وسخرت صحيفة العرب من مشهد اصطحاب " ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في زيارة مدينة العلا " واصفة ذلك بالقيمة الاعتبارية للقمة. 

 

وفي وقت سابق شنت الصحيفة هجوم غير مبرر على أمير الكويت ووصفته" بالمنتشي" بعد المصالحة القطرية السعودية، وقالت بأنه يواجه أزمة كبرى في بلاده. 

 

وهاجم ناشطون إماراتيون السعودية بعد قبولها المصالحة الخليجية، متهمين الرياض بأنها هي من تتحمل مسؤولية حصار قطر. 

 

وقال مراقبون بأن الهجوم الإعلامي الإماراتي على الكويت والسعودية يعبر عن حالة الغضب التي تسود النظام الرسمي الإماراتي بعد عودة العلاقة بين السعودية وقطر. 

 

وأشاروا إلى أن هذا الهجوم يحمل رسالة مفادها أن الإمارات لم تكن راغبة بهذه المصالحة في الوقت الذي تطبع فيه علاقتها الكاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. 

 


تعليقات
اقراء ايضاً