وصفوه "بمهاتير اليمن".. إشادات واسعة بما حققه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من إنجازات تنموية

الخبر بوست -  خاص الاربعاء, 13 يناير, 2021 - 11:20 مساءً
وصفوه "بمهاتير اليمن".. إشادات واسعة بما حققه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من إنجازات تنموية

 

أشاد كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإنجازات الكبيرة التي حققها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

 

وأبدى ناشطون سعادتهم بما تشهده محافظك شبوة من عملية تنمية وتطور وبناء لم يسبق له مثيل في تاريخ المحافظة، واصفين محافظ المحافظة "بمهاتير اليمن" تيمناً برئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد باني نهضة ماليزيا. 

 

واستعرضوا حجم المشاريع العملاقة التي نفذها محافظ شبوة منذ توليه منصب المحافظة في مجالات الطرقات وشبكات المياه والكهرباء، والموانئ والجسور، والبنية التحتية المختلفة. 

 

وقال الصحفي سمير النمري على فيسبوك "لم يستسلم محافظ شبوة لعبث الإمارات ورفضها التام الخروج من ميناء بلحاف، فقام وخلال شهور قليلة بإنشاء ميناء جديد في منطقة قنا على ساحل بحر العرب وتزامن ذلك مع وصول سفينة تحمل مشتقات نفطية للمحافظة". 

 

وأضاف " بن عديو ليس مجرد محافظ فقط، بل قائد سياسي يكتب تاريخاً جديداً لمحافظة شبوة من خلال مشروعات خدمية استراتيجية سيكون لها أثر إيجابي خلال السنوات القادمة".

 

من جانبه قال الصحفي فتحي بن لزرق أن محافظة شبوة شهدت تغيراً واضحاً خلال عام واحد على مستوى الخدمات والتنمية. 

 

وأشاد بما يفعله محافظ شبوة في سبيل تطوير المحافظة التي لم يكن بها حتى" فندق واحد بمدينة عتق قبل مجيء بن عديو " كما قال. 

 

واستطرد بن لزرق قائلاً " أعطت شبوة درسا لليمنيين كافة، ساعدوا أنفسكم بأنفسكم، في المدينة التي لا يأبه الكبار لما يقوله الصغار لا شيء يتوقف". 

 

وعلق الصحفي مختار الرحبي بالقول " ‏شبوة في ظل الدولة تزدهر وافتتاح المشاريع لا يتوقف والاستقرار يشهد به الجميع بينما العاصمة المؤقتة عدن في ظل سيطرة مليشيات القرية تعيش أزمات لا تنقطع". 

 

وقالت الناشطة بلقيس الحريزي على تويتر" ‏صور محافظ شبوة حفظة الله بن عديو في ميناء قناء الميناء الوحيد خارج سيطرة التحالف وتحت سلطة حقيقية من الجمهورية اليمنية ومن السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من جد وجد ومن زرع حصد، انه وقت الحصاد". 

 

وافتتح ‏محافظ شبوة الأربعاء 13 يناير 202‪1م المرحلة الأولى من مشروع ميناء قنا ودشن عملية تفريغ أول شحنات من الوقود، وهو الأمر الذي سيعيد على المحافظة بملايين الدولارات كانت تذهب لصالح تخزين المشتقات النفطية في المكلا، وفي عملية نقلها إلى شبوة.

 

إضافة إلى أن الميناء سيستقبل المشتقات النفطية التي ظلت شبوة تشتريها من شركة النفط بساحل حضرموت بمبالغ ضخمة، وهو ما سيعمل على خفض أسعار المشتقات النفطية في المحافظة.

 

وفي 26 نوفمبر 2018م، أصدر الرئيس هادي قراراً جمهورياً بتعيين محمد صالح بن عديو محافظاً لمحافظة شبوة. 

 


تعليقات
اقراء ايضاً