سلّمتهم وثائق ممثليها.. اعتراف أممي جديد بسلطة الحوثي

الخبر بوست -  متابعات خاصة الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 10:05 مساءً
سلّمتهم وثائق ممثليها.. اعتراف أممي جديد بسلطة الحوثي

[ خلال تسليم اوراق ترشيح ممثل الغذاء العالمي لوزير خارجية الحوثيين ]

سلّمت منظمة الغذاء العالمي، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، وثائق مرشحها المعين ممثلا مقيما لها في اليمن، إلى حكومة الحوثي، في العاصمة صنعاء، وذلك في اعتراف ضمني جديد بسلطة الجماعة.

ووفقا لوكالة سبأ، التابعة للحوثيين، فقد سلم القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء علي رضا، أوراق ترشيحه لوزير الخارجية في حكومة الحوثي بصنعاء، والغير معترف بها دوليا، هشام شرف.

ووفق الوكالة، فقد جرى خلال اللقاء تسلم هشام شرف، وثائق ترشيح الممثل المقيم الجديد لليمن، كما جرى مناقشة ترتيبات صرف المساعدات للمستفيدين بشكل عاجل.

 وأكد الوزير شرف أهمية أن تكون الإجراءات سهلة ومرنة دون أن تضيف أي صعوبات أو أعباء على المواطنين المستهدفين.

من جانبه أكد القائم بأعمال الممثل أن برنامج الغذاء العالمي حريص على وصول المساعدات لأكبر عدد من المستفيدين في مختلف المناطق اليمنية.

جدير بالذكر أن منظمة الغذاء العالمي، كانت قد اتهمت جماعة الحوثي بسرقة المساعدات الغذائية، ووجهت اتهاماتها لزعيم الجماعة شخصيا، عبد الملك الحوثي بنهب المساعدات الانسانية المخصصة للفقراء في مناطق سيطرتهم.

والشهر الماضي، هددت المنظمة الأممية بوقف عملياتها الاغاثية في اليمن، بسبب الاعتداءات والابتزازات التي يتلقاها موظفيها في مناطق سيطرة الحوثي.
 


تعليقات
اقراء ايضاً