القوات الحكومية تتحدث عن تقدم ميداني واختراقات مهمة في تعز

الخبر بوست -  متابعات الجمعة, 05 مارس, 2021 - 09:09 صباحاً
القوات الحكومية تتحدث عن تقدم ميداني واختراقات مهمة في تعز

كشف مسؤول عسكري، الخميس، عن اختراقات مهمة وتأمين مناطق من قبل القوات الحكومية في محافظة تعز، تزامنا مع تواصل المعارك مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب للأسبوع الثالث على التوالي.


وقال المتحدث العسكري باسم الجيش في تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن "اختراقا مهما حققته قوات الكتيبة الثانية في اللواء 170 (دفاع جوي) في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، في إطار العملية العسكرية المتواصلة لليوم الثالث على التوالي".


وأضاف عبر حسابه بموقع "تويتر" أنه "تمت السيطرة على مكتب العيسائي، وتحييد عمارة "الجهيم" ناريا، بعدما كانت شوكة في حلق الأبطال (القوات الحكومية)".


وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت من تأمين شارع الحمد بشكل كامل، وبالتالي أصبح الوصول إلى مستشفى يحمل الاسم ذاته سهلا، بالإضافة إلى تحييد الشارع الخلفي للحمد، وتأمين المنطقة المقابلة بالكامل.


ووفق المتحدث باسم الجيش في تعز، فإن قواتنا تقدمت باتجاه فرزة صنعاء، ومقر المؤسسة الاقتصادية اليمنية في مدخل منطقة الحوبان، شرق تعز.


من جهته، نقل المركز الإعلامي للجيش في تعز، عن قائد اللواء 17 مشاة العميد عبد الملك الأهدل، بقوله إن "العملية العسكرية مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية".


وأكد العميد الأهدل، أن "قوات الجيش سيطرت على كل المناطق والمواقع في جبهة الأشروح، وصولا إلى مشارف منطقة الطوير الاستراتيجية، في الريف الغربي من محافظة تعز".
 

وبحسب قائد اللواء 17 مشاه بالجيش الحكومي، فإن العملية العسكرية تسير وفق ما خطط لها من قبل قيادة المحور، في إطار الوحدات العسكرية في مختلف جبهات القتال، موضحا أن المعركة كبيرة ومستمرة، ما يتطلب شحذ الهمم ومساندة قوات الجيش، حتى دحر مليشيا الحوثي من المحافظة.


تعليقات
اقراء ايضاً