بعد استهداف مطار أبها.. تحذيرات حوثية للمدنيين بالسعودية  

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 08:47 مساءً
بعد استهداف مطار أبها.. تحذيرات حوثية للمدنيين بالسعودية  

[ بعد استهداف مطار أبها.. تحذيرات حوثية للمدنيين السعوديين   ]

حذر المتحدث باسم جماعة الحوثي المدنيين من التواجد قرب المطارات والمواقع العسكرية، وذلك بعدما أعلنت قصفها مطار أبها بصاروخ كروز، وهو ما أقر به التحالف السعودي الإماراتي رغم التباين بين الطرفين في طبيعة الهدف.


وقال المتحدث الحوثي "ننبه المواطنين والشركات في دول العدوان بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية". وفقا لما أورده موقع "الجزيرة نت".

 

وفي وقت سابق أعلن الحوثيون استهداف مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ "كروز"، وقالوا إن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة، وعطل حركة الملاحة.

 

وكان الحوثيون أعلنوا أمس الثلاثاء تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة.

 

كما أعلنوا قبل يومين شن هجمات بطائرات مسيرة أيضا على مطار جازان جنوب غربي المملكة، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.

 

ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن، التي خلفت خسائر بشرية هائلة.

 

في الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن مقذوفا أطلقه الحوثيون أصاب صالة القدوم في مطار أبها الدولي، موقعاً عدة إصابات في صفوف مسافرين من جنسيات مختلفة.

 

وقال المالكي -في بيان- إن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، بينهم طفلان سعوديان وثلاث نساء سعودية ويمنية وهندية.

 

وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.

 

وكانت السعودية استضافت مؤخرا ثلاث قمم إسلامية وعربية وخليجية، إثر استهداف الحوثيين أنبوبا نفطيا في عمق المملكة.

 

وسعت السعودية من خلال القمم إلى زيادة الضغط على إيران التي تتهمها بتسليح الحوثيين ومدهم بتكنولوجيا الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.


تعليقات
اقراء ايضاً