الحراك الثوري : البحسني أعطى توجيهات بإطلاق الرصاص على فعالية المكلا الشعبية

الخبر بوست -  المكلا - خاص الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 04:58 مساءً
الحراك الثوري : البحسني أعطى توجيهات بإطلاق الرصاص على فعالية المكلا الشعبية

اتهم مجلس الحراك الثوري المحافظ البحسني بإصدار أوامر لقوات النخبة الحضرمية ورجال الأمن بقتل المواطنين حال تنظيمهم مظاهرات. 

 

وقال المجلس في بلاغ صحفي "نشرت السلطات العسكرية بحضرموت باوامر مباشرة من اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية فجر اليوم الأربعاء الاطقم وأفراد الجيش على شوارع مدينة المكلا واحياءها الداخلية ما جعل المدينة أشبه بثكنة عسكرية بقصد منع أي تظاهرات شعبية تطالب بالقاء القبض على قتلة شهيد الانتفاضة الحقوقية عوض احمد باخميس الذي استشهد امس بمنطقة ميفع برصاص الأمن". 

 

وأشار إلى أن المحافظ البحسني" أعطى أوامر بمواجهة المواطنين بالرصاص الحي وفقا لقانون الطوارئ الذي أعلنه مساء أمس بشكل منفرد ومنع فيه اي تجمعات أو مسيرات أو مهرجانات". 

 

وأضاف البلاغ الصادر عن المجلس الثوري" أنه وحفاظا على أرواح الناس وبناء على كلمتي التربوي الكبير والشخصية القبلية عوض البهيشي عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري وكذا يمين صالح بايمين رئيس حزب الحق الجنوبي اللذين طالبا بتأجيل المسيرة الجماهيرية المزمع إقامتها صباح اليوم منعا لحدوث أي تصادم بين أبناء حضرموت المنظمين للمسيرة ورجال الأمن الحضاره تم إلغاءها من قبل من تجمهر من الشباب امام دلة المكلا". 

 

ولفت بيان المجلس" إلى أن البحسني تجاوز كل الحدود ويصر على عسكرة المدينة وإراقة الدماء وان صبر الناس ينفذ وسيجدون سبلا كثيرة للتعبير عن غضبهم ويتحمل هو دون غيره كامل المسؤولية عن ذلك". 


تعليقات
اقراء ايضاً