تحدث عنها قبل 3 أيام.. شاهد أول من تحدث عن محاولة الانقلاب في الأردن

الخبر بوست -  خاص - عمّان الأحد, 04 أبريل, 2021 - 02:46 مساءً
تحدث عنها قبل 3 أيام.. شاهد أول من تحدث عن محاولة الانقلاب في الأردن

[ الحمزة بن الحسين ]

نشر خبير الحرب النفسية والاستخباراتية الصهيوني إيدي كوهين، الخميس 1 أبريل 2021م، معلومات عن سعي الحمزة بن الحسين أخو العاهل الأردني غير الشقيق، للوصول إلى سدة الحكم. 

 

وقال كوهين على تويتر ( وهو ضابط صهيوني يعمل لدى مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو) " ‏معلومات من الأردن عن نية أخو ملك الأردن غير الشقيق،حمزة ابن نور ليسا الحلبي المحاولة بكل قوته أن يصبح ملكاً للأردن". 

 

مراقبون أشاروا إلى أن معلومات الضابط الصهيوني تدل على وجود تنسيق مسبق بين الكيان الصهيوني ودول خليجية بينها الإمارات والسعودية من أجل دعم انقلاب في الأردن. 

 

من جانبها قالت صحف إسرائيلية أن هناك تنسيق بين السعودية والإمارات جرى بشكل سري من أجل دعم الحمزة بن الحسين للوصول إلى حكم الوزن عبر انقلاب عسكري. 

 

وأعلنت السلطات الأردنية مساء السبت إفشال محاولة انقلابية كان مخطط لها بدعم خارجي للنيل من أمن واستقرار الأردن. 

 

وقالت مصادر أردنية أن قوات الجيش وضعت الحمزة بن الحسين تحت الإقامة الجبرية وجردته من حراساته الشخصية. 

 

وذكرت المصادر أن باسم عوض الله مسؤول الديوان الملكي الأردني السابق، وضباط كبار مقربين من الحمزة بن الحسين كانوا ضمن المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة. 

 

ونشر الحمزة بن الحسين مقاطع فيديو قال فيها أنه لم يكن ضمن أية مؤامرة أجنبية للإطاحة بنظام الحكم في بلاده.

 

وأشار ابن الحسين أنه انتقد سياسات نظام الحكم ولم يسعى للانقلاب، ولفت إلى أن السلطات الأردنية قطعت عنه وسائل التواصل، وجردته من حراساته، ووضعته تحت الإقامة الجبرية.

 

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟

ولد الأمير حمزة بن الحسين في عمّان في 29 مارس/آذار عام 1980، وسمّاه العاهل الأردني عبد الله الثاني ولياً للعهد في 7 فبراير/شباط 1999، وهو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، حيث تم تعيينه ولياً للعهد بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال وتولي الملك عبد الله الثاني عرش الأردن.

 

استمر في هذا المنصب قرابة ست سنوات، من 7 فبراير/شباط 1999 حتى 28 سبتمبر/كانون الأول 2004، بعد الإطاحة به من قبل أخيه عبدالله الذي عين نجله مكان الحمزة. 

 


تعليقات
اقراء ايضاً