اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا وقبليين بالمخا

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 11:58 صباحاً
اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا وقبليين بالمخا

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بين قوات مدعومة من الإمارات ومسلحين تابعين لشيخ قبلي، في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر، جنوب غرب اليمن.


وأفاد مصدر محلي مسؤول بأن مدينة المخا الاستراتيجية والتي تتبع محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، تشهد توترا أمنيا بين مليشيات طارق صالح المدعومة من الإمارات وبين مسلحين قبليين تابعين للشيخ زيد الخرج، أحد أبرز الشخصيات القبلية هناك.


وأضاف المصدر، أن التوتر تفجر عسكريا بين الطرفين، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهما بجوار مبنى مديرية الأمن في مدينة المخا، غرب محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى.


وقال المصدر إن الاشتباكات المتواصلة بين المسلحين التابعين للشيخ الخرج مع مليشيات طارق (تشكيلات غير نظامية تسمى "حراس الجمهورية") بعد قيامها يوم الاثنين، بمحاصرة منزل الأول في حي "الحالي" وسط المخا، قبل اقتحامه في محاولة لاعتقاله.


وبحسب المصدر المحلي المسؤول، فإن الشيخ الخرج، نجح في الفرار، بينما تم اعتقال شقيقه من المليشيات التابعة لنجل شقيق صالح، في الوقت الذي لا تزال تفرض فيه حصارا مشددا على منزله.


وأسفرت المواجهات عن مقتل أحد المواطنين وإصابة آخرين، فضلا عن الأضرار المادية التي خلفتها في المحال التجارية ومنازل السكان المحليين القريبين من مسرح الاشتباكات، وفقا للمصدر.


تعليقات
اقراء ايضاً