هيئة مجلس النواب: مليشيا الحوثي أحلّت موالين لها في الجهاز الإداري ضمن معايير طائفية

الخبر بوست -  بلقيس الأحد, 18 يوليو, 2021 - 11:21 صباحاً
هيئة مجلس النواب: مليشيا الحوثي أحلّت موالين لها في الجهاز الإداري ضمن معايير طائفية

قالت هيئة رئاسة مجلس النواب إن مليشيا الحوثي حرمت مائة وستين ألف شخص من وظائفهم في الجهاز الإداري بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن مليشيا الحوثي أحلّت موالين لها في تلك الوظائف، بناءً على معايير طائفية، من شأنها مفاقمة الانقسامات الاجتماعية، وزيادة حِدة الشظف التي يعانيها معظم اليمنيين.

 

ونوّهت إلى خطورة استخدام المليشيا السلطة الغاشمة في هدم وتدمير الحدود الدنيا المتبقية من مظاهر ومقوّمات الدولة، إضافة إلى تعريض مائة وستين ألف أسرة يمنية لمستقبل معيشي مجهول.

 

ودعت الهيئة منظمتي 'العمل الدولية' و'العمل العربية' والمنظمات ذات العلاقة إلى القيام بدور بنّاء في هذا الشأن، لإيقاف إجراءات مليشيا الحوثي بصورة عاجلة، وحماية المشمولين بهذا التصرّف من الإجراءات الأخيرة.

 

ووفق مصادر نقابية وبرلمانية، فإن وزير الخدمة المدنية، في حكومة المليشيا غير المعترف بها، سليم المغلس، بدأ في إجراءات تتعلق بفصل الموظفين، وإحالة غيرهم إلى التقاعد، مقابل توظيف بدلاء من الموالين للمليشيا.

 

كما بدأ الحوثيون بمصادرة حقوق الموظفين المالية عن السنوات الخمس الماضية، إلى جانب مصادرة علاواتهم وتسوياتهم الوظيفية المنصوص عليها قانوناً. 

 

وجاءت هذه التوجيهات من مدير مكتب الرئاسة التابع للمليشيا، أحمد حامد، الذي يُوصف برجل عبدالملك الحوثي الأول في صنعاء.


تعليقات
اقراء ايضاً