تطورات المشهد العسكري في ثلاث محافظات

الخبر بوست -  متابعات السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 12:44 مساءً
تطورات المشهد العسكري في ثلاث محافظات

لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصارعهم وجرح آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني جنوبي مأرب.

 

وأوضحت المصادر أن المواجهات تتركز في أطراف مديرية 'حريب'، عقب شن الحوثيين هجوما واسعا من محاور عدة، باتجاه مواقع الجيش في المديرية ذاتها.

 

وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى من المليشيا خلال المواجهات، فيما استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات وتعزيزات تابعة للمليشيا في أطراف مدينة 'حريب' ومنطقة 'الوسيعة'.

 

في سياق متصل، اندلعت معارك عنيفة إثر صد قوات الجيش هجوما شنته مليشيا الحوثي في جبهة 'الحلحل' شرق مديرية 'لودر' بمحافظة أبين.

 

 وقال مصدر ميداني إن الحوثيين شنوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة هجوما مباغتا على مواقع عسكرية تابعة لقوات الجيش في جبهة 'الحلحل'، محاولين السيطرة على مواقع جديدة.

 

وأضاف أن القوات العسكرية التابعة لقوات الحماية الرئاسية و'لواء الأماجد' أحبطت الهجوم، بعد معارك استمرت ساعات.

 

واستبق الحوثيون الهجوم بحشد تعزيزات من المسلحين والآليات التي وصلت إلى مناطق 'بركان' و'ثرة'، والمناطق المرتفعة من منطقتي 'الحلحل' و'التولقة'، شمال مديرية 'لودر'.

 

من جهته، أعلن التحالف السعودي - الإماراتي تدمير دفاعاته مسيّرة مفخخة سادسة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه السعودية خلال يومين. ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن التحالف قوله، إن تصعيد مليشيا الحوثي عدائي، ومتعمد لاستهداف المدنيين والمناطق المدنية، إثر اعتراضه طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مدينة 'أبها'، جنوبي المملكة.

 

وفي وقت سابق، دمّرت الدفاعات السعودية خمس طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة خلال الساعات الثمان والأربعين الماضية.

 

وصعّدت مليشيا الحوثي مؤخراً من هجماتها بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية، في الوقت الذي يعلن التحالف اعتراض تلك الهجمات.


تعليقات
اقراء ايضاً