الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالضغط لوقف حصار 'العبدية' بمأرب

الخبر بوست -  متابعات الجمعة, 01 أكتوبر, 2021 - 01:20 مساءً
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالضغط لوقف حصار 'العبدية' بمأرب

طالبت الحكومة المجتمع الدولي بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهداف المدنيين في مديرية 'العبدية'، جنوب محافظة مأرب، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية.

 

ووصف وزير الإعلام والثقافة، معمر الإرياني، الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مديرية 'العبدية'، جنوب محافظة مأرب، بالغاشم والعمل الانتقامي الجبان الذي يرقى إلى "جرائم الحرب ضد الإنسانية".

 

وقال إن الحصار الحوثي على 'العبدية' يمنع الإمدادات الغذائية والدوائية عن المدنيين، فضلا عن القصف العشوائي الذي تشنّه على قرى ومنازل المواطنين بمختلف انواع الأسلحة.

 

ووفق وكالة 'سبأ' الرسمية، بيّن الوزير أن مديرية 'العبدية' تضم خمسة آلاف ومائة أسرة من أبناء المديرية والأسر النازحة القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، مطالبا المجتمع الدولي والمبعوثَين الأممي والأمريكي بإدانة واضحة وصريحة للتصعيد والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مديرية 'العبدية'.

 

وكانت وقفة احتجاجية لطالبات جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب، قد طالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل المسئوليات، تجاه سكان مديرية العبدية، التي تحاصرها مليشيا الحوثي منذ نصف شهر.

 

ونددت الطالبات بصمت المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء هذه الجريمة، محذرة من خطورة تقاعسهم في ظل استمرار الحصار المطبق للسكان المدنيين مع القصف المتواصل بالصواريخ البالستية والمسيرات والأسلحة الثقيلة.


تعليقات
اقراء ايضاً