مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي يستنكر معارك عدن ويدعو المتصارعين إلى تحكيم لغة العقل

الخبر بوست -  خاص السبت, 02 أكتوبر, 2021 - 02:23 مساءً
مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي يستنكر معارك عدن ويدعو المتصارعين إلى تحكيم لغة العقل

 

استنكر مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي المعارك الشرسة التي تشهدها مدينة عدن بين فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي وممولة من السعودية والإمارات. 

 

وقال المجلس في بيان له " تابعنا بقلق بالغ أعمال العنف غير المسبوق التي تشهدها مديرية كريتر في العاصمة عدن بين قوات مدعوم طرفاها من التحالف السعودي الإماراتي". 

 

وأضاف " إن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يستنكر التهور الأرعن وإشعال معركة وسط الأحياء السكنية في كريتر لمدة تزيد عن عشر ساعات وتجاهل كل التحذيرات من تداعياتها الوخيمة على المدنيين ، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى كان غالبهم من الأبرياء والمواطنين الذين كانوا ينتظرون معالجات لأوضاعهم الإقتصادية المنهارة ، ليفاجؤوا بمزيد من التنكيل وتحويل حياتهم إلى جحيم دون الإكتراث لصرخات النساء والأطفال التي تعالت من المنازل المتهالكة في العاصمة عدن".

 

وعبر مجلس الإنقاذ عن إدانته "بأشد العبارات مايحدث بين المجاميع المسلحة والفصائل المختلفة – من وقت إلى آخر – وتصفية الحسابات وتعريض حياة المدنيين والأبرياء ومن لاحول لهم ولاقوة للخطر ". 

 

كما دعا المتصارعين" إلى تحكيم لغة العقل والحوار وتجنيب المدنيين تداعيات معاركهم التي لاطائل منها سوى الحماقات وسفك المزيد من الدماء ، كما نناشد جميع المكونات للتدخل ووقف العنف بين الطرفين". 

 

وأكد المجلس على مساندته وانحيازه" الكامل لمطالب المواطنين بصورة عامة والمتمثلة في ضرورة وضع معالجات لانهيار الريال اليمني ومآلاته الإقتصادية التي طالت الجميع". 

 

وشدد على مطالبه بخروج التحالف من كافة الاراضي اليمنية كأول خطوة نحو الحل الشامل ، بما يضمن سيادة القرار وجلوس اليمنيين على مائدة الحوار بعيداً عن التأثيرات الخارجية ، مع عدم رفضنا للمساعي الحميدة". 


تعليقات
اقراء ايضاً