بن دغر: لا يمكن بناء حل عادل وشامل للأزمة اليمنية خارج اطار المرجعيات الثلاث

الخبر بوست -  متابعة خاصة الأحد, 03 أكتوبر, 2021 - 10:15 مساءً
بن دغر: لا يمكن بناء حل عادل وشامل للأزمة اليمنية خارج اطار المرجعيات الثلاث

[ رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر ]

أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر أنه لا يمكن بناء حل شامل وعادل للأزمة اليمنية خارج إطار المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، والقرارات الأخرى ذات الصلة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ، حيث جرى تبادل الآراء حول الأوضاع الراهنة وسبل التوصل إلى سلام عادل وشامل.

 

واشار رئيس مجلس الشورى، الى أن استخدام القوة، واستهداف المدنيين كما حدث اليوم في مأرب، ومحاولات التقدم المصاحبة للعنف من قبل المليشيات الحوثية لن تحقق للحوثيين سوى مكاسب صغيرة ومؤقته، كما أنها تراكم تعقيدات جديدة في البحث عن حلول سلمية للأزمة، وتجعل طريق السلام محفوفاً بالمخاطر.

 

وطالب رئيس مجلس الشورى، المجتمع الدولي باستخدام كل الوسائل المتاحة لفرض السلام وفقاً لمرجعياته الثلاث، بدءًا بوقف إطلاق النار في كل أنحاء اليمن، ووقف الهجمات على المدنيين، وإطلاق سراح الأسرى، وفتح الطرق والمعابر لضمان وصول المساعدات الإنسانية.

 

وأعرب بن دغر عن أمله في أن يتبنى المبعوث الأممي خطة شاملة، تركز على القضايا الجوهرية للصراع الدموي في اليمن والتي من شأنها أن تحفظ لليمن نظامه الجمهوري، ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته، وتعجل بخلاصه من تداعيات الحرب.


تعليقات
اقراء ايضاً