المركزي يعلن سحب الدفعة الـ(25) من الوديعة السعودية

الخبر بوست -  متابعات خاصة الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 08:32 مساءً
المركزي يعلن سحب الدفعة الـ(25) من الوديعة السعودية

[ البنك المركزي- عدن ]

أعلن البنك المركزي اليمني، في مقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة (25)؛ لتغطية طلبات السلع الاساسية.

 

وبحسب بيان المركزي، فقد أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية عن وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة (25) وبمبلغ 61.5 مليون دولار، وبسعر صرف 440 ريال. 

 

وأوضح البنك، أن سحب الدفعة الـ 25 من الوديعة السعودية تأتي لتغطية طلبات استيراد السلع الأساسية المقدمة من جميع البنوك التجارية والإسلامية، في جميع محافظات الجمهورية اليمينة.

 

وأهاب البنك المركزي، بجميع البنوك التي وصلت الموافقة لاعتمادات عملائها، سرعة استكمال إجراءات مصارفة وفتح الاعتمادات، وذلك خلال يومين عمل من تاريخ الاعلان.

 

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس/ آذار 2017، تقديم ملياري دولار لدعم البنك المركزي، وذلك لمواجهة انهيار سعر العملة اليمنية، مقابل العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار حينها الى نحو 800 ريال للدولار الواحد، و220 للريال السعودي.

 

وفي يناير 2019، كشف محافظ البنك السابق، الدكتور محمد زمام، في تصريح لـ"الشرق الأوسط"، أن البنك قد صرف   قرابة 352 مليون دولار من الوديعة السعودية، لدعم السلع الأساسية.

 

وتوقع زمام، أن يستمر الصرف بحسب الوديعة للعام المقبل، لافتاً إلى أن هذا الصرف يأتي متوافقاً مع المهمة الرئيسية للوديعة، حسب الاتفاق مع وزارة المالية في السعودية، أن تكون مخصصة لتغطية الاعتمادات للمواد الأساسية للسلع.


تعليقات
اقراء ايضاً