مؤتمر الجنوب يرفض انقلاب الانتقالي ويجدد دعمه لشرعية هادي

الخبر بوست -  متابعات الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 - 11:48 مساءً
مؤتمر الجنوب يرفض انقلاب الانتقالي ويجدد دعمه لشرعية هادي

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، رفضه القاطع للانقلاب الحاصل في عدن، وجدد تأكيدة على المواقف الثابت الداعم للشرعية الدستورية، ممثلة بالرئيس هادي وحكومته وسلطاته المحلية، وأعتبر الحزب أن الممارسات الأخيرة للانتقالي لاتخدم وحدة الجنوبيين ووجهت ضربة قاتلة للقضية الجنوبية لأن الطرفين جنوبيين.

 

جاء ذلك في بيان للجنة التحضيرية للحزب، اليوم الثلاثاء، قالت فيه أنها تأسف للممارسات التي تلت سيطرة الانقلابيين والتي تمثلت في اقتحام مليشيا الانتقالي منازل كل مخالفيهم، والعبث بها في مشهد مشابه لسلوك الحوثيين.

 

وبحسب البيان فإن منزل نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، أحمد الميسري، كان أول المستهدفين وتلاه عدد آخر من منازل القيادات، التي جرى نهبها، مشيرًا إلى أن معظم تلك القيادات كانت من محافظة واحدة، واصفًة الأمر بالمشهد القبيح، الذي يؤسس للمناطقية والعنصرية ويضرب بذلك التصالح والتسامح الذي تغنو به كذبا وتدليسا على أبناء الجنوب، عرض الحائط.

 

وقال البيان أن قيادة اللجنة التحضيرية لحزب المؤتمر في الجنوب، خاضت حوار مع الانتقالي طوال مده تتجاوز السنة وتم الوصول إلى تفاهمات عدة؛ منها الرفض القاطع لأي صدام جنوبي جنوبي مهما كانت المبررات وتم تشكيل لجنة للتنسيق المستمر بيننا وبينهم، لكن تلك الجهود كانت عبثية، وكان الانتقالي يعد لنقض الاتفاقات بشكل حثيث في غرف أخرى.

 

وأكد البيان، على أن ماتم من قبل هذه المليشيات ستكون أثاره كارثية، مشيرًا إلى أن مشروع الصراع والانقسام بدأ الآن، منوهًا بأن الجنوبيون سيدفعون ثمن هذه الممارسات غير المسؤولة والخطيرة.

 

وقالت اللجنة: " إننا في المؤتمر الشعبي نطالب القوى السياسية الجنوبية وعلى رأسها الحراك السلمي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات المختلفة، بمواقف واضحة وصريحة بإدانة هذا الانقلاب، ونؤكد رفضنا لاختزال الجنوب في لون واحد وصوت واحد وقرية واحدة"، مشيرة إلى أنهم يريدون جنوب متعدد ومتعايش.

 

وطالبت اللجنة في بيانها، الأشقاء في المملكة بالتدخل الحازم والحاسم حيال ماجرى والالتزام الواضح بالمهمة التي تدخل من أجلها وهى حماية الشرعية الدستورية لفخامة الرئيس هادي.

 

وفي ختام البيان، وجهت اللجنة التحضيرية تعزية إلى أهالي كل الشهداء، متمنية الشفاء للجرحى والأمان لعدن وأهلها.

 


تعليقات
اقراء ايضاً