سخرية وسخط من استمرار عرقلة صرف رواتب الجيش

الخبر بوست -  خاص الأحد, 26 يوليو, 2020 - 09:33 مساءً
سخرية وسخط من استمرار عرقلة صرف رواتب الجيش

أثار موضوع تأخير الحكومة صرف رواتب أفراد الجيش الوطني مع اقتراب العيد سخطا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع قد اتهم محافظ البنك المركزي ووزير المالية بعرقلة  صرف رواتب قوات الجيش رغم توجيهات الحكومة ورئاسة الجمهورية بصرفها.

 وقد رصد الخبر بوست بعض هذه الردود ورصد بعضها كتالي :

ألا تخجلون ؟

الصحفي والكاتب سام الغباري  خاطب المسؤولين قائلا " أيها المسؤول ..اقترب العيد والجيش الذي يدافع عنك بلا مرتبات منذ 9 أشهر، وأنت تتأنق بربطة عنق من #GUCCI وبدلة فارهة من #Brioni

وأضاف في تغريدة له " ألا تخجل؟ أيها المسؤول ..تلقي باللائمة على جنود ينزفون دمًا من أجل جمهورية تتوهم أنها ستعود باتفاقية سلام، ولولا تضحيات الجيش لما كنت مسؤولًا".

خذلان

المذيع والاعلامي بشير الحارثي في تغريدة له تسعة أشهر وأبطال الجيش المرابطين في كل الجبهات بلا رواتب في مأرب والجوف والبيضاء وابين وتعز، تخيلوا حجم الخذلان وحجم التآمر، مضيفا "بينما بقية المليشيات الانقلابية الخارجة عن الدولة تتسلم رواتبها وبانتظام من البنك المركزي في عدن".

 

اضعاف الجبهاتالمحلل العسكري  يحيى ابو حاتم أكد أن استمرار إيقاف مرتبات الجيش الوطني هدفة أضعاف الجبهات العسكرية ليس إلا ، مضيفا " اصرفوا رواتب المرابطين في الجبهات العسكرية يا سلاتيح"

 https://twitter.com/bo7atem81/status/1287386846599806976

 

تساؤل 

الناشط السياسي محمد المقبلي تساءل " كيف يشعر الجيش الوطني ان عبد ربه قائد أعلى ومعين عبد الملك رئيس حكومة الجمهورية اليمنية وهم لم يدفعوا مرتبات الضباط والجنود لعام كامل" مضيفا " وقبل ذلك صمتهم تجاه حرب السعودية وربيبتها على موارد الدولة اليمنية ومنع تصديرها".

 https://twitter.com/moqbeli_al/status/1287335193439764480

وقالت مصادر مطلعة السبت انه تعذر صرف رواتب أفراد الجيش نتيجة تعنت وزارة المالية والبنك المركزي، حيث تعرقل صرف مرتبات الجيش الوطني في المناطق العسكرية الاولى والثالثة والسادسة والسابعة.

 

وصرفت الحكومة الاسبوع الماضي مرتبات شهري مارس وابريل 2020 للمنطقة العسكرية الرابعة في عدن(قائدها فضل حسن متمرد على الدولة وموال للانتقالي) والتي تستحوذ على نحو 70% من مخصصات وزارة الدفاع.

 

كما صرفت المالية مرتب شهرين للمنطقة العسكرية الثانية بالمكلا حضرموت من الاموال المطبوعة الجديدة التي تم توريدها في فرع البنك المركزي بالمكلا.

 

وقد حاولت ادارة موقع "الخبر بوست" التواصل برئيس الوزراء والاستفسار عن تأخير صرف رواتب الجيش لكن دون أي رد من الحكومة.


تعليقات
اقراء ايضاً