ترحيب عربي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الخبر بوست -  خاص الإثنين, 11 يناير, 2021 - 09:55 مساءً
ترحيب عربي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية


رحبت المملكة العربية السعودية بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.

وفي بيان لها أكدت وزارة الخارجية السعودية خارجية المملكة أن تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية خطوة منسجمة مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك الميليشيا وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم.

وأكدت الخارجية السعودية أن قرار التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية .


كما رحبت مملكة البحرين بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، ووضع قياداتها على قائمة الإرهاب.

واعتبرت البحرين ذلك "خطوة ضرورية لوضع حد للانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها ضد الشعب اليمني الشقيق، ومواجهة إصرارها المستمر على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة تنفيذًا لأجندة النظام الإيراني الذي يدعمها". 


وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها الأهمية البالغة لقرار تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، وعلى ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لإجراءات مماثلة تجاه هذه الميليشيا الإرهابية.

 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش”، اليوم الإثنين، إن بلاده ترحب بقرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية الصادر من الإدارة الأمريكية.

وأوضح في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن قرار وضع قيادات الجماعة ضمن قوائم الإرهاب مرحب به ضد من أشعل شرار الفوضى داخل اليمن.

وأضاف أن انقلاب جماعة الحوثي على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي والمدني أشعل شرارة العنف والفوضى وأدى الى التدهور المأساوي للوضع الانساني في اليمن الشقيق.

يتبع.. 


تعليقات
اقراء ايضاً