زيادة الوفيات وتهديد للأطباء واخفاء للاحصائيات.. كيف يدير الحوثيون "كورونا" في صنعاء؟!

الخبر بوست -  صنعاء - خاص الخميس, 21 مايو, 2020 - 11:37 مساءً
زيادة الوفيات وتهديد للأطباء واخفاء للاحصائيات.. كيف يدير الحوثيون "كورونا" في صنعاء؟!

شهدت مقابر العاصمة صنعاء اليوم الخميس زيادة في عدد الوفيات بفايروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بينما لم تعترف جماعة الحوثي سوى بتسجيل أربع حالات فقط بكورونا مع تهديد الكادر الطبي عن الافصاح أو التصريح بأي معلومات عن تفشي كورونا والتكتم باعداد الإصابات والوفيات.

وقال مراسل "الخبر بوست" ان مقبرة الشغدري القريبة من شارع المطار شهدت دفن خمس جثث بعد صلاة العصر، وجثتان في مقبرة عمر بن عبدالعزيز من اخصائيين يرتدون الكمامات والإجراءات الوقائية، مؤكداً بان التستر على انتشار الوباء دون الاعتراف بانتشار الفيروس وإتخاذ الإجراءات السليمة من وزارة الصحة (الواقعة تحت سيطرة الحوثيين) أدى إلى انعدام الثقة بقدرة الحوثيين على مساعدتهم في مواجهة الفيروس.

واعتذر عدد من الأطباء في مستشفى زايد بن سلطان الواقع في حي المطار من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية لمراسل "الخبر بوست" مؤكدين بأنهم ممنوعين من الحديث عن المصابين بكورونا وان من يتسبب في تسريب أو كشف عن المعلومات سينتهي به المطاف في السجن.

مؤكدين بأن الهواتف المحمولة الخاصة بالطواقم الطبية والممرضين يتم مصادرتها وتفتيشها بالمستشفيات التي تستقبل الاصابة الخاصة بكورونا مستشفى زايد والكويت بحجة منعهم من نشر المعلومات عن حالات الإصابة بكورونا وافزاع الناس.

وقال فؤاد الجرادي، في تصريح لـ"الخبر بوست" مواطن : ان قريبي محسن احمد علي الجرادي توفى بعد أن ظل يوم واحد فقط في مستشفى الكويت بصنعاء ثم فارق الحياة.

وأضاف الجرادي: ما يزال جثمان الفقيد محجوز في المستشفى بعد ان قال الأطباء انه مصاب بكورونا لأن دفن الجثمان سيتم وفق الإجراءات الاحترازية بحضور عدد قليل من أسرته.

وتابع قائلاً: ان محسن ظل على السرير في أحد طواريد المستشفى دون رعاية مع قنينة أكسجين حتى توفي

على صعيد متصل قال أحد الممرضين لـ"الخبر بوست" في مسشفى الكويت: ان حالتين توفيتا اليوم وهما عمار عبدالله وشقيقه ابراهيم جار الله في مستشفى الكويت إثر إصابتهم بفيروس كورونا ويخضع حالياً شقيقهم الثالث ووالدتهم في الحجر الصحي.

وشهد فندق موفمبيك في الحجر الصحي في أكبر فندق باليمن وفاة الشيخ القبلي المنتمي إلى محافظة عمران عبدالكريم يحيى السيلي والموالي لجماعة الحوثي  بفيروس كورونا وتم حجر سبعة أفراد من عائلته فيما يؤكد أحد السكان لـ"الخبر بوست" المجاورين للفندق خروج سبع جثث من الفندق.

وبين الفترة والأخرى تشهد الأحياء فرض حظر مؤقت على احياء تم تسجيل فيها حالات إصابة، وحالات أخرى في أحياء ومديريات أمانة العاصمة إلا أن الحوثيون الذي اعتادوا التكتم على الانتشار الوباء، قرروا فقط أخذ المصابين والحالات المشتبهة إلى المحاجر الصحية غير المعلن عنها في العاصمة صنعاء.


تعليقات
اقراء ايضاً