مكتب الصحة بمحافظة مارب يستعد لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 02 ديسمبر, 2020 - 10:43 مساءً
مكتب الصحة بمحافظة مارب يستعد لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

يجري مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب استعدادات كبيرة لتنفيذ حملة التحصين الموسع ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل التي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل. 

وناقش اجتماع موسع للمكتب، اليوم الأربعاء، الخطط التي تم وضعها لتنفيذ حملة التحصين والاحتياجات لتنفيذها من الموارد والكوادر الصحية بما يضمن نجاح الحملة وتحقيق الهدف منها. 

وتستهدف حملة التحصين تطعيم 80 ألفا و184طفلا وطفلة دون سن الخامسة، من خلال 457 فريقا متحركاً وثابتاً، يشرف عليها 150مشرف فريق ومديرية ومحافظة وإشراف مركزي.
 

وشدّد مدير المكتب عبدالعزيز الشدادي، على أهمية التحضير الجيد لتنفيذ الحملة والاستفادة من خلاصة تنفيذ الحملات السابقة بما يضمن أعلى نسبة من النجاح. 

وقال إن ما تشهده المحافظة من تزايد مستمر للأطفال المستهدفين والذين لم يدخلوا ضمن الأعداد المتوقعة للمستهدفين نتيجة استمرار توافد النازحين وتوسع المخيمات، يحتاج إلى مزيد من الجهد لنجاح الحملة، داعياً المنظمات الدولية المانحة إلى التعاطي الإيجابي مع هذه المتغيرات و تقديم الدعم اللازم للمحافظة من أجل التمكن من تغطية هؤلاء الأطفال. 

ولفت الشدادي إلى أهمية الحملة التي تأتي عقب ظهور حالات شلل الأطفال في عدد من المحافظات بعد أن كانت اليمن قد أعلنت منذ سنوات خلوها من الفيروس، إضافة إلى بقاء الفيروس في بلدان القرن الأفريقي وهو ما يشكل خطراً على أطفال اليمن مع استمرار تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي إلى بلادنا.


تعليقات
اقراء ايضاً