المهرة.. اختتام الدورة التدريبية في اساسيات إدارة المواقع الإلكترونية

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 13 يناير, 2021 - 10:50 مساءً
المهرة.. اختتام الدورة التدريبية في اساسيات إدارة المواقع الإلكترونية

اختتم وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، الدورة التدريبية في اساسيات إدارة المواقع الإلكترونية التي نفذتها الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق بديوان محافظة المهرة بتمويل من صندوق التنمية البشرية بالمحافظة. 

وفي فعّالية الاختتام أشار الوكيل العبودي الى أهمية إقامة مثل هذه الدورات بهدف تمكين المشاركين وتطوير مهارتهم وصقل خبراتهم في العمل المؤسسي في المواقع الالكترونية ، مؤكداً استمرار قيادة السلطة المحلية في دعم مثل هذا الدورات التدريبية إيماناً منها بأهمية التدريب ودوره في تطوير المهارات والخبرات العلمية والعملية. 

وشدد الوكيل العبودي على ضرورة التوثيق والأرشفة في السكرتارية ونظم المعلومات وأنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمكاتب التنفيذية وربط المعلومات والبيانات مكاتب فروع الوزارات بالإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق ، وكذا التركيز على نشر أنشطة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وأعمال التنمية عبر موقع محافظة المهرة الرسمي. 

ولفت العبودي أن المنظمات الدولية المانحة تعتمد بشكل أساسي على المعلومات والبيانات الدقيقة في دعم مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ، مثمناً دور الإدارة العامة للمعلومات  في ارشفة والتوثيق البيانات وما حققته من انجازات في هذا الجانب ، داعياً المشاركين الأستفاده القصوى من الدورة التدريبية و تطبيق مخرجاتها على الواقع العملي.

من جانبة ذكر مدير الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق بالمحافظة المهندس خالد حسان بلحاف أن الدورة تستهدف (17) متدرب ومتدربة من قطاع المرأة والإعلام والعاملين في الإدارة من أجل أكساب المتدربين العديد من المفاهيم والمعارف ورفع خبراتهم ومهاراتهم العملية في إدارة المواقع وكيفية النشر الإلكتروني. 

وشكر بلحاف قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر على ما تقدمه من اسهامات جليلة لأنجاح أنشطة وبرامج الإدارة في شتى المجالات التنموية ودعمها في تطوير الموقع الرسمي للمحافظة بأحدث التقنيات المتطورة ، مثمناً كافة الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح فعاليات هذه الدورة.

وجرى خلال الحفل تكريم الوكيل الفني المهندس سالم العبودي ومدير عام الشؤون المالية والإدارية الأستاذ عدنان بادينار وصندوق التنمية البشرية ومدرب الدورة وتقديم شهادات المشاركة للمتدربين في الدروة التي استمرت ثلاث أيام في مجال إدارة المواقع الإلكترونية. 


تعليقات
اقراء ايضاً