بنك الطعام يدشن توزيع سلةغذاء لمكافحة سوء التغذية بمديرية التواهي

الخبر بوست -  عدن الخميس, 21 يناير, 2021 - 04:48 مساءً
بنك الطعام يدشن توزيع سلةغذاء لمكافحة سوء التغذية بمديرية التواهي

 

دشن مدير عام مديرية التواهي / كتبي عمر كتبي ومعه الشيخ / جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة صباح اليوم بالمركز الصحي بمديرية التواهي توزيع سلة الغذاء ل(1049) مستفيدا في مديرية التواهي ضمن مشروع مكافحة سوء التغذية ، والذي استهدف في العاصمة عدن (3149)/طفل وطفلة ،بتمويل من شركة نستلة الشرق الأوسط ( حليب جلوربا ) والذي ينفذه بنك الطعام اليمني .

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر مدير عام مديرية التواهي / كتبي عمر كتبي عن سعادته في تدشين مشروع مكافحة سوء التغذية بمديرية التواهي ،والذي يأتي ضمن اهتمام بنك الطعام في الاسهام بالعمل الانساني وتقديم سلة غذائية ضمن مشروع مكافحة سوء التغذية واضاف قائلا :يحذونا الأمل الكبير في أن تتحسن الأوضاع والخدمات،وان يتجه الجميع للبناء والتنمية الشاملة،لما من شأنه استعادة مديرية التواهي لاهميتها الاستراتيجية ،والعاصمة عدن لدورها الطبيعي.

 

واشاد بالجهود الطيبة لبنك الطعام اليمني، والجهات الداعمة والمنفذة لمشروع مكافحة سوء التغذية ،الذي يساهم في الاهتمام بأبنائنا وبناتنا من الاطفال وحمايتهم من مخاطر سوء التغذية .

 

فيما اشار الشيخ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة ،الى الاهمية التي يمثلها مشروع التغذية الصحية للوقاية من مخاطرسوء التغذية والذي جاء في وقت مازلنا نعاني مخاطر جائحة كورونا. 

 

فيما اوضح المدير التنفيذي لبنك الطعام / سامي قاسم ان مشروع مكافحة سوء التغذية أستهدف ( 3149) طفل وطفلة في العاصمة عدن، منها (1049) مستهدفا في مديرية التواهي ،والتي يمثل التوزيع اليوم استكمالا للمشروع كمرحلة أولى و سيلحقها مشاريع أخرى سيتولى بنك الطعام اليمني تنفيذها ضمن برنامج خطته المكثفة للعام الجاري و تشمل قطاعات الاعمال الانسانية ،والتغذية ،والتعليم والصحة ،وغيرها ،معبرا عن شكره وتقديره العاليين لوزير الصحة الدكتور / قاسم بحيبح ومحافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس واللجنة العلياء للإغاثة على دعمهم ورعايتهم لانجاح وتسهيل تنفيذ مشروع مكافحة سوء التغذية في العاصمة عدن. 

 

مشيرا الى أن البنك ممثلا برئيس مجلس الأمناء الشيخ / ابوبكر باعبيد سيطلق عددا من المشاريع الانسانية والخيرية اسهاما في تخفيف معانات المواطنين في مديريات العاصمة عدن . 


تعليقات
اقراء ايضاً