السلطة المحلية بتعز تدعو لترشيد الخطاب الإعلامي

الخبر بوست -  متابعات الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 11:55 مساءً
السلطة المحلية بتعز تدعو لترشيد الخطاب الإعلامي

[ السلطة المحلية بتعز تدعو لترشيد الخطاب الإعلامي ]

دعت السلطة المحلية في محافظة تعز إلى ضرورة ترشيد الخطاب الإعلامي، وعدم الانجرار وراء المناكفات السياسية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقدته السلطة المحلية، اليوم الثلاثاء، مع الإعلاميين والصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية والناشطين، وركز اللقاء على توحيد الخطاب الإعلامي في محافظة تعز، والدفع بالعملية العسكرية من أجل استكمال تحرير المحافظة وكسر الحصار عنها.

 

وفي اللقاء شدد وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي على أهمية دور الإعلام في نقل الحقيقة بالكلمة والصورة لبناء الرأي العام وتوعيته بما يدور في محافظة تعز من مواجهات وتحديات وعوائق كبيرة على الأرض وكذلك الجهود الرامية من قبل السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى تثبيت الأمن والاستقرار.

 

ودعا المخلافي إلى توحيد الخطاب الإعلامي والارتقاء به لما يخدم مشروع تحرير محافظة تعز، مؤكداً أن المسؤولية تقتضي الالتزام الدائم وغير المشروط بمحددات وضوابط هذه المعركة، وعمل كل ما من شأنه تحقيق النصر وتعزيز مظاهر الدولة واحترام سلطة القانون.

 

وأهاب المخلافي بممثلي الوسائل الإعلامية بالإرتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة المليشيات الانقلابية، مشيراً إلى أن الحوثيين مستمرون في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أبناء تعز من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف الأحياء السكنية والمنشآت العامة.

 

من جانبه أكد أركان حرب المحور قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد عبد العزيز المجيدي، على أهمية الرسالة الإعلامية خاصة في المرحلة الراهنة والعمل على كافة المستويات لتوحيد الخطاب الموضوعي للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وتعميق قيم المواطنة والمساندة لتحقيق النصر وإقامة مشروع الدولة الاتحادية.

 

وأشار المجيدي إلى أن قيادة محور تعز تقدم المعلومات الموثوقة والتسهيلات للصحفيين للعمل في كافة الجوانب العسكرية والإعلامية وفق خطط مدروسة تهدف إلى تقديم صورة واقعية لما يقدمه الجيش الوطني من بطولات وتضحيات في الميدان أو ما يقدمه رجال الأمن من جهود كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وخرج اللقاء باتفاق على تشكيل لجنة من الصحفيين والإعلاميين لصياغة ميثاق شرف ووضع إستراتيجية إعلامية للعمل الصحفي في المحافظة.


تعليقات
اقراء ايضاً