شيخ قبلي يتعرض لمحاولة إختطاف من قبل الحوثيين في إب

الخبر بوست -  إب الإثنين, 01 مارس, 2021 - 12:33 مساءً
شيخ قبلي يتعرض لمحاولة إختطاف من قبل الحوثيين في إب

[ مدينة إب ـ ارشيف ]

تعرض شيخ قبلي بإحدى مديريات محافظة إب لمحاولة إعتداء وإختطاف من قبل مليشيا الحوثي.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي حاولت الإعتداء على الشيخ القبلي "محمد صالح عبدالله الصباحي" في السوق المركزي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب.

 

وأضافت المصادر أن قرابة خمسة عشر مسلحا حوثيا بقيادة المدعو أبو جلال القاسمي المشرف الوقائي للمليشيا بمديرية الرضمة، حاولوا الإعتداء على الشيخ الصباحي بمركز المديرية، غير أن مواطنين حاولوا التصدي لمحاولة الإختطاف ومنع عملية الإعتداء.

 

وبحسب المصادر فقد صادف وجود قيادي حوثي آخر يشغل منصب مدير مديرية الرضمة، أثناء منع المواطنين لمحاولة الإختطاف والتصدي للإعتداء، وتمكن من فك الإشتباك، خصوصا وأن الشيخ الصباحي كان مسلح ولديه مرافقين، وهو ما كان يؤشر لإندلاع إشتباكات عنيفة قد يسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ومن المواطنين المدنيين.

 

وانخرط الشيخ محمد صالح عبدالله الصباحي، مع مليشيا الحوثي منذ وقت مبكر من سيطرتهم على محافظة إب منتصف أكتوبر 2014م، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي تتخلص من معاونيها وممن سهلوا لها مهام السيطرة على المناطق والمديريات بمختلف المحافظات.

 

وسبق وأن أقدمت المليشيا على قتل عدد ممن عمل معها في محافظة إب ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، كان آخرهم الشيخ البهلولي في صنعاء والشيخ أبو نشطان في منطقة أرحب والذي قتل برصاص المليشيا مع أبنائه وداخل منزله في صنعاء الأسبوع الماضي.


تعليقات
اقراء ايضاً