بالتزامن مع معارك هي الأعنف.. مأرب تستعد لإحياء العيد الـ 59 لثورة سبتمبر الخالدة "صور"

الخبر بوست -  متابعات السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 08:50 صباحاً
بالتزامن مع معارك هي الأعنف.. مأرب تستعد لإحياء العيد الـ 59 لثورة سبتمبر الخالدة "صور"

تستعد مدينة مأرب شمال شرق البلاد، لإحياء الذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر اليمنية، التي قامت فيها الجمهورية، وقضت على حكم الإمامة المستبد.
 

وانعكست الاستعدادات في عملية تزيين واسعة، في مداخل المدينة الرئيسة والفرعية ورفع الأعلام الوطنية وعبارات معبرة عن المناسبة.
 

وكثف صندوق النظافة والتحسين جهوده في عمليات التشجير وتركيب الانوار في المباني لإظهار المدينة في أفضل حله ابتهاجاً بذكرى الثورة اليمنية التي يحتفي بها اليمنيون كل عام.
 

وتحوّلت محافظة مأرب إلى المكان الأول للاحتفاء بهذه المناسبة، وغيرها من الأعياد الوطنية، وذلك بعد سقوط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين، قبل سبعة أعوام، تلاها سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً على العاصمة المؤقتة عدن.

 
وتحيي مأرب منذ العام 2016 أعياد الثورة بدءاً من إيقاد الشعلة الذي تحول إلى رمزية كبيرة انتقل بعدها إلى جبهات القتال، حيث يحتفي المقاتلون بالثورة ويحيون معالمها وهم يواجهون مليشيا الحوثي.
 

وتأتي الاحتفالات بالتزامن مع معارك عنيفة بين القوات الحكومية وبين الحوثيين في جبهات جنوب مأرب واطرافها الغربية والشمالية وسط تقدم ميداني للحوثيين في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز.


صور
تعليقات
اقراء ايضاً