فرنسا تكرّر تفوّقها على كرواتيا وتقصيها من المنافسة

الخبر بوست -  متابعات الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 11:14 صباحاً
فرنسا تكرّر تفوّقها على كرواتيا وتقصيها من المنافسة

غنم المنتخب الفرنسي النقاط الثلاث من رحلته إلى زغرب بعدما فاز على نظيره الكرواتي بهدفين لهدف الأربعاء،  في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. 
 

جدّدت فرنسا تفوقها على مضيفتها كرواتيا وأقصتها من المنافسات بفوزها عليها بنتيجة 2-1 الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. 
 

وسجل أنطوان غريزمان (8) وكيليان مبابي (79) أهداف بطلة العالم فيما أحرز نيكولا فلاشيتش (64) الهدف الوحيد لوصيفتها في مونديال روسيا 2018. 
 

ورفعت فرنسا رصيدها إلى 10 نقاط بالتساوي مع البرتغال الفائزة في المباراة الأخرى 3-صفر على السويد، إلا أن بطلة العالم تحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن بطلة أوروبا، في حين خرجت كرواتيا الثالثة من المنافسات مع ثلاث نقاط من أربع مباريات فيما بقيت السويد من دون رصيد. 
 

ومع تبقي جولتين، ستنحصر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بين البرتغال وفرنسا اللتين ستلتقيان في الجولة الخامسة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على أرض الأولى، في حين تلعب بطلة أوروبا مع مضيفتها كرواتيا ومنتخب "الديوك" مع ضيفه السويدي في الجولة السادسة والأخيرة في 17 منه. 
 

يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع يتأهل لخوض نصف النهائي العام المقبل.  
 

وسبق لفرنسا أن تغلبت على كرواتيا 4-2 في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب "ستاد دو فرانس" في أيلول/سبتمبر الفائت، وهي النتيجة ذاتها التي حققتها في نهائي مونديال روسيا 2018 الذي جميع المنتخبين. 
 

وكان لوكا مودريتش أبرز اللاعبين الحاضرين في لقاء الأربعاء والذي غاب عن لقاء الجولة الثانية بعد أن فضّل المدرب زلاتكو داليتش منحه قسطا من الراحة بعد فترة وجيزة من انتهاء المسابقات المحلية والقارية الموسم الفائت.


تعليقات
اقراء ايضاً