الزمالك يهزم الرجاء بعقر داره في ذهاب نصف نهائي الأبطال

الخبر بوست -  متابعات الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 - 11:53 صباحاً
الزمالك يهزم الرجاء بعقر داره في ذهاب نصف نهائي الأبطال

تمكن نادي الزمالك المصري، الأحد، من تحقيق نتيجة الفوز على مضيفه الرجاء المغربي بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب الدور النصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.


واستقر جمال السلامي، قائد العارضة الفنية للرجاء الرياضي، على التشكيل التالي: زنيتي، مدكور، نغاه، بانون، الحداد، العرجون، نغوما، حافيظي، متولي، مالانغو، رحيمي. 


في حين فضل جايمي باتشيكو، الاعتماد على الأسماء التالية: أبو جبل ـ حازم إمام ـ محمود الونش ـ محمد عبد الغني ـ عبد الله جمعة ـ طارق حامد ـ زيزو ـ بن شرقي ـ أوباما ـ إسلام جابرـ مصطفى محمد. 


وانطلق اللقاء بشكل متكافئ بين الفريقين اللذين حاولا ربح معركة وسط الميدان منذ أولى اللحظات، إلى حدود الدقيقة الـ9 التي شهدت أولى فرص التسجيل للرجاء من أقدام الحافيظي الذي سدد كرة مباشرة، استقرت بين أحضان الحارس أبو جبل. 


وبصم الزمالك على أولى فرصه في المواجهة بواسطة بن شرقي الذي سدد كرة تحطمت خطورتها بين يدي الزنيتي، في وقت رد فيه لاعبو الرجاء عن طريق توغل الرحيمي الذي طالب بضربة جزاء بعد إسقاطه من قبل المدافع المصري، لكن الحكم كان له رأي آخر. 


رد الفريق المصري كان قويا، حيث تمكن أشرف بن شرقي من التوقيع على أولى أهداف المواجهة برأسية مركزة، مستغلا تمريرة زيزو، ومستثمرا أخطاء نغا، الحداد، مدكور ثم الزنيتي في التغطية. 


وركن الزمالك بعدها للدفاع، في حين ضغط الرجاء بكل ثقله من أجل التعديل، حتى تأتت له فرصتين "محققتين" من طرف مالانغو، الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى، والرحيمي الذي فشل في متابعة عرضية الحافيظي. 


وكان الرجاء قريبا من إحراز هدف التعادل في آخر دقائق الجولة الأولى، عن طريق الرحيمي الذي سدد كرة رأسية، تألق في صدها أبو جبل الذي استمر في الحفاظ على عذرية شباكه، حتى نهاية الفصل الأول من المواجهة. 


وانطلق الشوط الثاني بفرصة "خطيرة" لأشرف بن شرقي الذي واصل إزعاج دفاع الرجاء، بعد تسلله من خلف ظهر مدكور ومراوغته للزنيتي، ممررا كرة لأوباما الذي اصطدمت تسديدته بقدم المدافع الحداد. 


وعرفت الدقيقة الـ58 توغلا من الرحيمي الذي مرر عرضية على شكل تسديدة قوية، تصدى لها أبو جبل، مواصلا بذلك تألقه في هذه المباراة. 


وعاد حامي عرين الزمالك للمشهد مرة أخرى، حين تمكن من التصدي لكرتين خطيرتين في الدقيقة الـ67 من نغا ثم الرحيمي، في وقت طالب فيه "النسور" بضربة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد المدافع المصري، لكن دون أن تجد احتجاجاتهم آذانا صاغية من الحكم السنغالي. 


وجرت العشر دقائق الأخيرة في نصف الملعب الخاص بالزمالك، بعد أن نزل الرجاء بكل ثقله في محاولة منه لتعديل الكفة، لكن دون جدوى. لتنتهي المباراة بهزيمة "النسور" بهدف نظيف. 


وسيكون الفريقان على موعد جديد، يوم السبت المقبل، في مباراة الإياب التي ستجرى على أرضية ملعب "برج العرب" في العاصمة المصرية القاهرة.


تعليقات
اقراء ايضاً