برشلونة ويوفنتوس يحققان التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 01:17 مساءً
برشلونة ويوفنتوس يحققان التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

حقق ناديا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي تأهلهما، الثلاثاء، إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 


وفي غياب نجمه الأول وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكد برشلونة الإسباني جدارته بالتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعد أن حقق انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة السابعة وهذه المرة برباعية نظيفة في عقر دار دينامو كييف الأوكراني، الثلاثاء، في رابع جولات دور المجموعات. 


وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبرسا، قرر عدم اصطحاب النجم الأرجنتيني لرحلة أوكرانيا؛ لمنحه مزيد من الراحة، لاسيما أن موقف الفريق في البطولة القارية أفضل بكثير من الليجا. 


وعلى ملعب (أولمبيسكي الوطني) في كييف، انتظر الفريق الكتالوني للشوط الثاني، من أجل هز شباك أصحاب الضيافة، حيث كانت البداية في الدقيقة 52 بقدم الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينيو ديست بتسديدة من داخل المنطقة سكنت الشباك. 


وبعد 5 دقائق، أضاف المهاجم الدنماركي مارتين برايثويت ثاني أهداف البلاوجرانا، بعد أن تابع كرة مرت من الجميع من ركنية. 


ثم عاد نفس اللاعب لهز الشباك، مضيفا هدفه الشخصي الثاني والثالث للبرسا من ركلة جزاء. 


وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اختتم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان رباعية الكتالونيين بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة. 


وبهذا يواصل رجال المدرب الهولندي رونالد كومان عزف نغمة الانتصارات في المجموعة للجولة الرابعة تواليا، ليؤكد الفريق جدارته ببلوغ دور الـ16 بالعلامة الكاملة حتى الآن بـ12 نقطة في الصدارة. 


بينما يحتل الفريق الأوكراني المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويبقى أمله مقصورا على المنافسة على المركز الثالث، ومن ثم التحول لبطولة الدوري الأوروبي. 


وفي مباراة أخرة في نفس المجموعة، رافق يوفنتوس الإيطالي البرسا في ثمن النهائي، بعد أن حقق فوزا قاتلا وبشق الأنفس على ضيفه فرينتسفاروش المجري بهدفين لواحد على ملعب (أليانز ستاديوم). 


انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث باغت الضيوف وتقدموا في النتيجة بحلول الدقيقة 19 عن طريق الجناح الألباني ميرتو أوزوني. 


ولكن أعاد النجم البرتغالي كريستانو رونالدو الأمور لنصابها بهدف التعادل في الدقيقة 35. 


ظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن تنشق الأرض عن النجم الإسباني ألفارو موراتا ليسجل هدفا قاتلا منح به "السيدة العجوز" بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة لدور الـ16. 


ورفع بطل إيطاليا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، ويرافق البلاوجرانا للدور التالي، بينما تجمد رصيد فرينتسفاروش عند نقطة يقبع بها في قاع الترتيب، ويظل الصراع مشتعلا بينه وبين الفريق الأوكراني على بطاقة اليوروبا ليج.


تعليقات
اقراء ايضاً