بعد تعثر مبيعات أجهزتها.. هواوي تستثمر بمزارع الخنازير

الخبر بوست -  متابعات السبت, 20 فبراير, 2021 - 08:16 صباحاً
بعد تعثر مبيعات أجهزتها.. هواوي تستثمر بمزارع الخنازير

يتجه عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" إلى الاستثمار في تطوير تكنولوجيا متعلقة بمزارع الخنازير، وذلك في ظل ما تواجهه الشركة من تعثر لمبيعات أجهزتها الذكية.
 

ويأتي ذلك بسبب عقوبات تقيد أعمالها المتعلقة بصناعة الهواتف الذكية، حيث منعت من الحصول على مكونات شديدة الأهمية، بعد أن وصفتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنها تمثل "تهديدا للأمن القومي الأمريكي".
 

ولمواجهة مبيعاتها المتعثرة في قطاع الهواتف المحمولة، تبحث هواوي في الوقت الحالي في مصادر أخرى تجني منها عائدات من أجل التكنولوجيا التي تعمل على تطويرها، حيث تعد الصين أكبر دولة في العالم تعمل في مجال تربية الخنازير، وفيها نصف الخنازير الحية في العالم.
 

ومع عملها على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في مزارع الخنازير، تتعاون هواوي أيضا في مجال التنقيب عن الفحم.


وشهدت مبيعات هواتف هواوي الذكية انخفاضا بنسبة 42 في المئة خلال الربع الأخير من عام 2020، بسبب ما تعانيه من إمدادات محدودة من الرقاقات الدقيقة الناجمة عن العقوبات.


وتوقعت تقارير أن الشركة ستخفض تصنيعها للهواتف الذكية هذا العام بنسبة تصل إلى 60 في المئة، رغم أنها قالت إنه لا يمكنها تأكيد تلك النسبة.


وتبحث هواوي عن مصادر أخرى لجني العائدات، إذ انتقلت إلى خدمات الحوسبة السحابية وتطوير المركبات الذكية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها، بل إن لديها خططا لإنتاج سيارة ذكية.


وتنظر الشركة أيضا في خوض التجربة في بضعة مجالات أكثر تقليدية.


وتسهم التكنولوجيا الخاصة بهواوي في تحديث مزارع الخنازير بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم لرصد الأمراض ومتابعة الخنازير.


ويمكن لتكنولوجيا التعرف على الوجوه أن تستخدم في التعرف على الخنازير، في حين ترصد التقنيات الأخرى أوزانها وأنظمتها الغذائية وممارساتها.


تعليقات
اقراء ايضاً