عن اختيار توكل في مجلس فيسبوك

الأحد, 10 مايو, 2020

دخلت قبل لحظات لتتبع خبر اعتقدت انه عادي لكن اتضح لي انه واحد من اهم الاخبار العالمية الايجابية ذات الصلة باليمن في هذا الظرف الجريح والحساس
 
الخبر مفاده ان شركة فيس بوك قالت ان مجلسها لادارة المحتوى سيضم بين اعضائه العشرين الاوائل رئيس وزراء سابق وهو دنماركي وحائزة على جائزة نوبل للسلام والعديد من خبراء القانون الدستوري والمدافعين عن الحقوق.
 
الهيئة المستقلة ستتمكن من الغاء قرارات مارك بشأن اذا كان يجب السماح بازالة اجزاء فردية من المحتوى في فيس بوك وانستجرام.
 
سيركز مجلس الادارة على شريحة صغيرة من قضايا المحتوى من بينها التحرش وسلامة المستخدمين والمجلس ينتمي اعضاءه الى 27 دولة بينها اليمن ويتحدثون نحو 29 لغة.
 
سيركز المجلس في البداية على الحالات التي ازيل فيها المحتوى وآلاف حالات سيتم عرضها على المجلس.
 
توكل كرمان هي الإسم العربي الوحيد في المجلس وهذا امر له اهمية كبيرة على المستوى التاريخي وعلى المستوى اليمني خصوصاً ان اسم اليمن وحضوره التداولي في مجلس عالمي يتبع اكثر المواقع التفاعلية انتشارا في كوكب الأرض امر في غاية الأهمية.
 
كما ان المؤسسات العالمية المجالس ذات الأهمية التأثيرية في العالم كان الحضور العربي فيها شحيح لأسباب متعلقة بالظروف العلمية والفكرية التي يعيشها الانسان العربي بفعل الاستبداد وكل اشكال التخلف.
 
هذا الخبر المتعلق بفيس بوك هو هو الخبر الأكثر انتشارا في الصحافة والاعلام العالمي اكثر من خبر حصول توكل على نوبل بعشرة اضعاف على الأقل.. كونه خبر يخص العالم الذي اصبح فيس بوك الجانب الافتراضي منه ..في كل خبر سيحضر اسم اليمن كلما حضر اسم توكل.. الف مبروك لتوكل .. الف مبروك لليمن . ..هذا الخبر ضمن الاخبار التاريخية المهمة.
 

المزيد من محمد المقبلي

خلخلة الأوثان


الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019

رسائل سقطرى البليغة


الثلاثاء, 02 يوليو, 2019