موسكو: انضمام أوكرانيا لحلف "الناتو" سيفاقم الأزمة

الخبر بوست -  متابعات الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 08:39 مساءً
موسكو: انضمام أوكرانيا لحلف "الناتو" سيفاقم الأزمة

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء، إن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) سيؤدي إلى تفاقم الأزمة في البلاد.

 

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين حول طلب كييف الانضمام إلى "الناتو" والوضع في منطقة "دونباس" الواقعة شرقي أوكرانيا.

 

وأشار بيسكوف إلى أن انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" لن يساعد في حل الأزمة الداخلية في البلاد، بل سيجعل الوضع أكثر سوءا.

 

وادعى أن إدارة كييف ليس لديها نية في التهدئة، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نقل مخاوفه بشأن الوضع في أوكرانيا بشكل مفصل لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في اتصال هاتفي مع الأمين العام لـ"الناتو" ينس ستولتنبرغ، أن بلاده مصممة على إجراء إصلاحات في الجيش والدفاع، مستدركا أن "الإصلاحات وحدها لن توقف روسيا، الناتو هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في دونباس".

 

وبين الفينة والأخرى، تندلع اشتباكات في "دونباس" بين القوات الأوكرانية وانفصاليين موالين لروسيا أعلنوا استقلالهم عام 2014، ما أدى إلى مقتل أكثر من 13 ألفا شخص منذ ذلك الحين.

 

يذكر أن العلاقات بين كييف وموسكو تشهد توترا متصاعدا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين في "دونباس".


تعليقات
اقراء ايضاً