أمريكا أكبرُ مستوردٍ لصناعاتِ الدفاع التركيّة والإمارات في المركز الثالث

الخبر بوست -  متابعات الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 03:33 مساءً
أمريكا أكبرُ مستوردٍ لصناعاتِ الدفاع التركيّة والإمارات في المركز الثالث

احتلت الولايات المتحدة الأميريكية المرتبة الأولى في قائمة الدول المستوردة لصادرات صناعة الدفاع والطيران التركية.

 

ولمزيد من المعلومات الدقيقة إليكم التفاصيل.. حقق قطاع منتجات الدفاع والطيران التركي في قرابة مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، واحتلت الولايات المتحدة المركز الأول في المبيعات بـ 386 مليون دولار، و جاءت أذربيجان في المرتبة الثانية بمئة وسبعة عشر مليوناً ولن تصدق من الدولة التي حلت في المرتبة الثالثة؟ إنها الإمارات العربية المتحدة بتسعين مليوناً وثلاثمئة ألف دولار.

 

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من وزارة التجارة وجمعية المصدرين الأتراك ، زادت صادرات البلاد من صناعات الدفاع والتي تشمل الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي متوسط وبعيد وقصير المدى والأسلحة الخفيفة والمدافع والطائرات بدون طيار، بنسبة 109 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وتم تسجيل هذا كأعلى رقم تصدير لشهر أبريل على الإطلاق.

 

وفي الفترة المذكورة ، لوحظ أن صادرات تركيا من منتجات صناعة الدفاع والطيران تزيد بانتظام على مدى أشهر. حيث بلغت 167 مليونا دولار في يناير و 233 مليونا في فبراير و 246 مليونا في مارس و 300 مليون دولار في أبريل 2021.

 

وفي الفترة المذكورة احتلت أذربيجان المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة بصادرات حيث لعبت الطائرات المسلحة وغير المسلحة بدون طيار التي أنتجتها تركيا دورًا فعالًا خلال العملية التي حررت فيها أذربيجان أراضيها من احتلال أرمينيا في حرب كاراباغ.

 

وجاءت بعد هذه الدول الإمارات العربية المتحدة ، وبنغلاديش ، وفي المرتبة الأخيرة ألمانيا بـ 50 مليون دولار.

وجاءت إسطنبول على راس قائمة الولايات التركية المنتجة للصناعات الدفاعية بنسبة 86 في المئة لتصل إلى 387 مليون دولار. تلتها أنقرة ثم قونيا وإسكي شهير وإزمير.


تعليقات
اقراء ايضاً