إيران تنفي ضلوعها بالهجوم على سفينة إسرائيلية في بحر عمان

الخبر بوست -  متابعات الإثنين, 02 أغسطس, 2021 - 12:56 مساءً
إيران تنفي ضلوعها بالهجوم على سفينة إسرائيلية في بحر عمان

نفت إيران، الأحد، ضلوعها في الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، قبالة شواطئ عمان، والذي أسفر عن مقتل شخصين.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، سعيد خطيب زاده، في أول تعليق رسمي على الهجوم، إن مزاعم تورط إيران في الهجوم "لا أساس له".

 

وأضاف زاده: "كيان الاحتلال الصهيوني المزيف يجب أن يكف عن توجيه الاتهامات الباطلة، هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها هذا الكيان مثل هذه المزاعم، كما أن هذه الاتهامات صبيانية وتندرج في إطار اللوبي المستأجر والمعروف لكيان الاحتلال في أمريكا"، بحسب وكالة "فارس".

 

وكانت شركة شحن إسرائيلية أعلنت الجمعة، عن مقتل اثنين من طاقمها في هجوم تعرضت له خلال توجهها إلى الإمارات، قادمة من تنزانيا.

 

وقالت شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير، إن الناقلة التي تعرضت للهجوم  هي "ميرسر ستريت"، وهي مملوكة لشركة يابانية.

 

وكانت تقارير نقلت عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة شواطئ سلطنة عُمان.

 

يذكر أن الأشهر الماضية شهدت العديد من الحوادث المشابهة، التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

 

وبالبحث على خرائط "غوغل" يظهر أن الهجوم وقع شمال شرقي جزيرة مصيرة العمانية.

 

ووفقا لبيانات من خدمة تتبع حركة السفن من "آيكون"، فإن "ميرسر ستريت" ناقلة من الحجم المتوسط وكانت متجهة لميناء الفجيرة في الإمارات قادمة من دار السلام في تنزانيا.

 

وشهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني. وكانت إيران والاحتلال الإسرائيلي قد تبادلتا على مدى الأشهر الماضية الاتهامات بالهجوم على سفن تابعة للدولتين.


تعليقات
اقراء ايضاً